التخطي إلى المحتوى

نتعرف معكم علي منظومة التعليم الموحدة عبر بوابة عين التعليمية السعودية 2020 ، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الدراسة ما زالت مستمرة من خلال تصريح وزير التعليم السعودي “حمد ال الشيخ”، أكد سيادته أن السعودية اعتمدت المدرسة الافتراضية وذلك من خلال منظومة التعليمية الموحدة منذ بداية قرار تعليق الدراسية لمتابعة سير العملية التعليمية إلكترونيًا.

ونحن عبر موقعكم الدليل المصري نوضح ما هي المنظومة التعليمية الموحدة، وما هي خطوات التسجيل في المنظومة التعليمية الموحدة.

المنظومة التعليمية الموحدة في السعودية

يقدم تطبيق منظومة التعليم الموحدة في السعودية العديد من الدروس التعليمية وإمكانية التواصل مع المعلمين وذلك من خلال نظام الفصل الافتراضي، وقد نسقت الحكومة السعودية مع وزارة التربية والتعليم ان النظام الجامعي أيضًا يتم متابعة الدراسة به من خلال نظام “بلاك بورد” للتعليم الجامعي، ومشاهدة الفيديوهات التعليمية والدروس الشارحة لجميع المناهج الدراسية.

خطوات التسجيل في المنظومة التعليمية الموحدة

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلي منظومة التعليم الموحد من خلال الموقع الرسمي المخصص من قبل وزارة التعليم السعودية، ونلخص لك في النقاط التالية خطوات التسجيل في المنظومة التعليمية الموحدة :

  • الدخول علي موقع المنظومة التعليمية الموحدة.
  • قم باختيار تسجيل حساب جديد، ثم أكتب رقم الهوية وبريدك الإلكتروني.
  •  ثم اكتب رمز التحقق المرئي بطريقة صحيحة.
  • ثم اضغط علي اختيار تسجيل.
  • اكتب كافة البيانات المطلوبة.
  •  ثم انقر علي كلمة تسجيل دخول.

وتستطيع أيضًا تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد من خلال المتجر لأجهزة Ios، أو من خلال متجر جوجل بلاي لكل من أجهزة الاندرويد، وشاهد كل الخدمات التعليمية المقدمة من خلال منظومة التعليم الموحدة.

تردد قناة عين دروس IEN TV 2020

القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معامل التصحيح
قناة عين التعليمية IEN TV عرب سات 12437 عمودي (V) 27500

يمكن الي جميع متابعين قناة عين التعليمية من الان متابعتها عبر اليوتيوب، بعد أن تم تأكيدها لتسهيل في إجراءات متابعة المناهج التعليمية خاصا في فترة تعليق الدراسة التي تسبب فيها الوباء الحالي فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *